Friday, February 21, 2014

معايدة الدروز للمسيحيين في البقيعة - يوم السبت الماضي 28.12.2013

معايدة الدروز للمسيحيين في البقيعة مميز


كتبه  
معايدة الدروز للمسيحيين في البقيعة
زار يوم السبت الماضي 28.12.2013 وفد من الطائفة الدرزية للطائفة المسيحية في قرية البقيعة لمعاديتهم بمناسبة حلول عيد الميلاد المجيد حيث كان باستقبالهم الاب انطون عجينة كاهن رعية مار جريس للروم الارثوذكس والاب الياس عبد والاب داوود سخنيني والسيد سهيل مخول والسيد جمال عبدو القائم بأعمال رئيس المجلس وغيرهم من ابناء الطائفة المسيحية في البقيعة.وتراس الوفد من ابناء الطائفة الدرزية رئيس مجلس البقيعة السيد غازي فارس وعدد من اعضاء المجلس والشيخ فؤاد سويد والامام الشيخ سلمان عامر وغيرهم من المشايخ وكبار القرية , وفي البداية شكر المربي سهيل مخول ابناء الطائفة الدرزية على هذه المبادرة والزيارة وشدد على الحفاظ على العيش المشترك الذي يميز قرية البقيعة. كما والقى رجال الدين كلمات شكر للطرفين كما وتحدث رئيس المجلس المحلي وهنئ ابناء الطائفة المسيحية وشدد على العيش المشترك في بلدة البقيعة .


بمناسبة عيد الميلاد المجيد .
وقد كان في استقبال الوفد كل من قدس الأب داوود سخنيني، قدس الأب أنطون عجينة، قدس الأب الياس عبد ولفيف من أبناء الطائفة المسيحيّة .
وقد تم خلال لقاء المعايدة القاء العديد من الكلمات من قبل رئيس المجلس والحضور من الطرفين، أكّدت جميعها على "أنّ البقيعة بلد الجميع دون أي تفرقة"، وأكّدت على "تلاحم البقيعة ونسيجها الاجتماعي بجميع طائفها وأطيافها" . (من عماد غضبان)

دعوة للمشاركة في معايدة رئيس مجلس البقيعة والمشايخ الدرزية 

للطوائف المسيحية

موقع المرج
http://www.almarj.co.il/?p=2489
  1. توجد مبادرة من مشايخ الطائفة المعروفية (الدروز) ورئيس المجلس المحلي د. غازي فارس لمعايدة الطوائف المسيحية
في البلد (البقيعة) وذلك يوم السبت  الساعة الخامسة مساءً (17:00) في باحة الكنيسة القديمة – كنيسة القديس جاورجيوس للروم في البقيعة.
ثم الساعة السادسة مساء (18:00) في قاعة الاخوة (المرج). نرحب بهذه المبادرة. تسمنا دعوة  من قبل جوقة الجليل للترتيل البزنطي  و لجنة الامناء  - كنيسة القديس جيورجيوس وقدس الأب انطونيوس عجينة ، لحضور الامسية الميلادية في قاعة الكنيسة القديمة – كنيسة القديس جاورجيوس للروم في البقيعة السادسة مساء (18:00) يوم الخميس 02 كانون الثاني 2013.
وكل عام وأنتم بخير
سهيل مخول – رئيس المجلس الرعوي الكاثوليكي البقيعة.


No comments:

Post a Comment