Tuesday, February 18, 2014

يوم الأب 21.6.2011 اجتماع ومحاضرة قدمها الاستاذ سهيل مخول












من زهير متى

يُصادف اليوم 21.6 بداية الصيف وكذلك أطول نهار في السنة وذلك يتزامن مع يوم الأب العالمي وبهذه المناسبة إحتفل نادي الأخوة في البقيعة مع مُسني البلدة بمحاضرة ونقاش مع المربي سهيل مخول ومدير قسم الرفاه الأجتماعي في مجلس البقيعة الأخ إميل سمعان, بحيث تم الحديث عن هذه المناسبة التي قلما يحتفلون بها وعن تاريخها.
 ومن بعد ذلك دار نقاش مُمتع حول الموضوع ومعايدة الجميع وتوزيع الحلويات على الحضور, بحيث وزع الوالد والمربي سهيل مخول الحلويات بمناسبة خُطبة إبنه.

يوم الأب العالمي
تمتد أصول و جذور يوم الأب إلى ما قبل 4000 سنة في بابل القديمة  . حيث كان هناك شاب كلداني، تمنى هذا الشاب الصحة الجيدة و العمر المديد لأبيه الذي كان يعتني به  و يحبه كثيراً و يعطف عليه، حيث قام هذا الشاب و كتب أمنياته تلك على لوحة مصنوعة من الطين و أهداها لوالده.
معظم الداعين الأوائل للاحتفال بيوم الأب في الغرب كانوا من النساء اللواتي كان لآبائهن دور في تربيتهن و الاهتمام بهن خاصة بعد وفاة أمهاتهن.
يوم الأب عبارة عن للتعبير الصادق عن المشاعر واستذكار للمآثر،.
طالب بعض الناس منذ القرن الماضي في جهود فردية لتحديد يوماً شبيهاً بيوم الأم يكون للأب وذلك تقديرا و عرفانا لما يقوم به من جهد وتضحيات، وتقديرا لدور الأب في الأسرة و في المجتمع و كلمة شكر وحب يطلقها الأبناء لآبائهم.
يوم الأب العالمي، يوم عطلة رسمية في أكثر من خمسة وخمسين قطرا من أقطار العالم، وتحتفل به بعض الدول العربية مثل مصر و سوريا و لبنان و الأردن، و يكون الاحتفال به في تلك الدول العربية في يوم 21 حزيران من كل عام.
كانت الدعوات بين الناس ليوم الأب تجد مكانها في تجمعات أيام الأحد في الكنائس، وأيد الكثير من الناس الفكرة  وطرحوها عمليا من خلال ممثلي الشعب في المؤسسات والمجالس.
لقد أثمرت هذه الجهود في عام 1966 حين نشر الرئيس الأمريكي ليندون جونسونمرسومه الرئاسي بتحديد ثالث يوم أحد من شهر حزيران يوما عالميا للأب، وفي عهد الرئيس ريتشارد نيكسون صار يوم الأب عطلة رسمية في أمريكا منذ عام 1972 أي بعد مرور أكثر من ستين عاماً على الاحتفال به لأول مرة سنة 1910.
لن يكون يوم الأب العالمي بديلا ليوم الأم أو مقللا من شأنه, بل على العكس يوم الأب مكملاً ليوم الأم  كالعملة النقدية التي تكتمل بوجهيها. 
وكل عام وجميع الآباء والأمهات بخير



3 عدد التعقيبات

3
: رقم التعقيب
aml
: ارسل التعقيب من
smileكل الاحترام , كثير حلو الهتمام والانتباه لدور الاب في العائلة والاهميته
: التعقيب

2
: رقم التعقيب
مسن
: ارسل التعقيب من
كل الاحترام لنادي الاخوة كل عام وجميع الآباء بخير
smile
: التعقيب

1
: رقم التعقيب
مسن
: ارسل التعقيب من
كل الاحترام لنادي الاخوة كل عام وجميع الآباء بخير
smile
: التعقيب


No comments:

Post a Comment